أبواب حديد

تتنافس أكبر الشركات في تنفيذ الأبواب الحديدية التي يتم شغلها بأعمال الاستانلس والحديد، وتختلف هذه الشركات في تنويع هذه الأبواب الحديد بمختلف أشكالها بالشكل الذي يتلاءم مع جميع الأذواق والديكورات الخاصة بمداخل القصور والمنازل والفلل، والتي تتطلب تركيب هذه الأبواب على مداخلها.

تصاميم الأبواب الحديدية المختلفة:

تختلف أهمية تصميم البوابات الحديدية باختلاف حجم وأهمية الأماكن والمنشآت التي تستخدم هذه الأبواب، فمثلًا يوجد أبواب حديد توضع على مداخل الفلل تختلف عن تلك التي توضع على مداخل المنشآت الهامة أو المصانع، لذلك نجد أن بعض العملاء يطلبون بوابات بأحجام وأشكال لا تتناسب مع المكان الذي سوف يتم تركيبها فيه، وبالتالي تقوم الشركة المصنعة لهذه البوابات بوضع أسعار عالية ترجع لارتفاع الخامات التي تحتاجها تلك البوابات المطلوبة، وفي النهاية تكون هذه البوابة غير مناسبة للمكان الموضوعة فيه.

شركات تصنيع البوابات الحديدية المشغولة:

أما عند البوابات الحديدية المشغولة، فهناك العديد من الشركات التي تتقن هذه الأبواب، والتي تتقابل بضرورة ملحّة في الأسواق، لذا فقد برعت هذه الشركات في تنفيذها بأفضل ما يكون. ولكل شركة من هذه الشركات العديد من الكتالوجات، والتي تجمع أرقى وأحدث وأفخم تصاميم البوابات، وما يتناسب مع أذواق جميع العملاء، فقط كل ما على العميل فعله أن يلقي نظرة على الكتالوجات ليختار أحد التصاميم، وعلى الشركة المنفذة تنفيذ هذه الأبواب الحديدية بأجود وأفضل خامة وأرقى تصميم.

ما أهمية هذه الأبواب الحديدية؟

عند اختيارك تركيب هذه الأبواب الحديدية عليك بالآتي:

  • عندما تقرر تركيب بوابة حديدية على مدخل شقتك أو عمارتك أو مصنعك عليك أن تهتم بالأنواع والخامات التي اعتمدت عليها الشركة المصنعة له في تصنيعه، وذلك لتداخل أنواع الخامات وكثرتها، والتي تتشابه كثيرًا ولا يسهل تمييزها إلا على يد المتخصص الذي يعرف جيدًا أنواع الحديد المتباينة والمتشابهة، ويستطيع تمييز الجيد من الرديء، ولذلك عليك أن تصطحب معك فنيًّا في هذا المجال أو حدادًا ذا خبرة طويلة في هذا المجال ليرشدك إلى أجود أنواع الحديد وأفضل المواصفات التي يجب توافرها في البوابة، حتى تتجنب الوقوع في الأنواع الرديئة التي تتأثر بعوامل الجو والطقس الرطب، وربما تتعرض للصدأ والتآكل أيضًا.
  • عليك ملاحظة الأسعار الخاصة بكل بوابة حديد، وتحديد الإمكانية المادية التي تمكنك من الحصول على أيها وما يتوافق معها بشكل أكبر.
  • حتى تتجنب الوقوع فريسة لطمع التجار الجشعين عليك مقارنة الأسعار باب حديد ليزر في أكثر من شركة من الشركات المصنعة لهذا المنتج حتى تطمئن للحصول على سعر مناسب ومنتج جيد.

أما عن فائدة الأبواب الحديدية:

فتتعدد فوائد هذه البوابات الحديدية في التالي:

  • أهم هذه الفوائد الشعور بالأمان، فهذه الأبواب توفر شعورًا بالطمأنينة والحماية من اللصوص.
  • بتركيب هذه الأبواب تحصل على شكل فني جذاب لبيتك أو شركتك بسبب توافر التصاميم الفنية الرائعة، والتي قد تم تصميمها وتنفيذها على يد أمهر الفنيين وبأرقى الخامات.
  • تطعيم البوابات الحديدية بالحليات النحاسية، مما يضفي عليها مظهرًا جماليًّا أنيقًا.
  • هذه البوابات الحديدية تتمتع بالمتانة، حيث يصعب فتحها عنوة، ومن ثم أمان تام من حوادث السرقة أو السطو.
  • هذه الأبواب أيضًا غير قابلة للاشتعال ولا تسمح للنار بعبورها أيضًا، وبالتالي فهي تسهم بشكل أساسي في عدم انتشار أي حريق لا قدر الله.
  • من المميزات الهامة التي تميز الأبواب الحديدية أنها مقاومة للرصاص، مما يجعلها مناسبة جدًّا للمنشآت الحكومية، وخاصة الأقسام والسجون.
  • لها متانة عالية تمكنها من تحمل الفتح والغلق مرات عديدة في الدقيقة الواحدة.

decor-ksa.com

الآن تعرف على كيفية التغلب على عيوب الأبواب الحديدية!

من أهم العيوب التي تواجه الأبواب الحديدية مشكلة الصدأ، والتي من الممكن السيطرة عليها بتطبيق التالي:

قم بصنفرة الحديد بقوة حتى تتأكد من القضاء على طبقة الصدأ التي غلفت الباب.

والآن، قم بدهن الأبواب الحديدية بدهان عازل حتى يمنع وصول الصدأ للباب مرة أخرى.

عليك متابعة الدهان الذي يطلي الأبواب الحديدية من آن لآخر، والتأكد من جودته وقدرته على منع توصيل الرطوبة وبخار الماء للأبواب الحديدية حتى لا تتعرض للصدأ.

عليك أيضًا تليين الأبواب الحديدية وتشحيمها حتى لا تتلف المفاصل ومتابعتها دائمًا حتى لا تتعرض للتيبس إذا كان استخدامها قليلًا، وإذا تعرضت فعلًا للتيبس فعليك باستشارة المختصين لحل المشكلة.

المشكلات التي تتعرض لها الأبواب الحديدية والعيوب التي توجد بها ترجع للبيئة التي توجد بها، وطريقة الاستخدام، وهي لا شيء بجانب مميزاتها التي لا تُعد، لذا فلا غنى عنها أبدًا.